الاثنين، 20 أبريل 2009

ابتهال للشيخ القرضاوي




يا من له تعنو الوجوه وتخشع

ولأمره كل الخلائق تخضع


أنا من علمت المذنب العاصي الذي

عظمت خطاياه فجاءك يهرع


كم ساعة فرّطت فيها مسرفا

وأضعتها في زائل لا ينفع


كم بتّ ليلي كلّه متثاقلا

وذوو التقى حولي قيام ركّع


كم بال في أذني شيطان الكرى

فإذا الصباح على نئوم يطلع


كم زيّنت لي النفس سوء فعالها

فأطعتها ضعفا وبئس الطيّع


كم وسوس الخنّاس في صدري فلم

يجد الذي بعلو قفاه ويصفع


كم أقرأ الآيات لو نزلت على

شمّ الجبال رأيتها تتصدّع


مالي أردد وعدها ووعيدها

ما رقّ قلبي أو جرى لي مدمع


كم من نفوس بالهدى ذكّرتها

فمضت كما يمضي الجواد المسرع


أيقظتها للخير حين تركتني

في غفلة الدنيا أتيه وأرتع


يا حسرتا!! أعظ الأنام ،فليتني

نفسي وعظت فوعظ نفسي أنفع


************************************************** *


يارب حكمتك اقتضتني مذنبا

لأجيء بابك أستجير وأضرع


فترى عُبيدَك تائبا مستغفرا

وأراك غفّارا لذنب يفظع


أنا إن عصيتك فذاك من نقصي ، ومَن

غير الإله له الكمال الأرفع؟


يارب عبدك عند بابك واقف

يدعوك دعوة من يخاف ويطمع


فإذا خشيت فقد عصيتك جاهلا

وإذا رجوت فإن عفوك أوسع


مالي سوى دمعي إليك وسيلة

وضراعتي ولمن سواك سأضرع.


إن لم أقف بالباب راجي رحمة

فلأي باب غير بابك أقرع؟


إن لم يكن مني الذنوب ومنك أن

تعفو فأين اسم العفوّ المطمع؟


أين الغفور؟ وأين رحمته التي

وسعت جميع الخلق أين الموسع؟


هذا أوان العفو فاعف تفضّلا

يا من له تعنو الوجوه وتخشع


- يار ب اعفو واغفر يارب عظمت ذنوبي واسودّ قلبي وجفّ دمعي فاجلوا الذنوب واجلو السواد إلهي ...عفوك ياعفو ياغفور ياغفور ياغفور اغفر وتب عليّ-

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق